بنسبة 50% .. النظام يخفض مخصصات الخبز بديرالزور.. و"الفرقة الرابعة" تصادر وتحاصر
بنسبة 50% .. النظام يخفض مخصصات الخبز بديرالزور.. و"الفرقة الرابعة" تصادر وتحاصر
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠٢١

بنسبة 50% .. النظام يخفض مخصصات الخبز بديرالزور.. و"الفرقة الرابعة" تصادر وتحاصر

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن نظام الأسد خفض مخصصات مادة الخبز الأساسية بمناطق بديرالزور بنسبة تصل إلى النصف وذلك بقرار غير معلن مع تكرار تلك الإجراءات فيما أشارت إلى ممارسات الفرقة الرابعة في مصادرة البضائع الغذائية وفرض منع كامل على إدخالها للمدينة.

وقال ناشطون في موقع "دير الزور24"، إن مدينة "الميادين"، بريف دير الزور شهدت ازدحاماً كبيراً للأهالي أمام منازل ومحلات معتمدي الخبز، إثر قرار ينص على تخفيض مخصصات المادة.

ولفتت إلى تخفيض كمية الخبز الموزعة يومياً إلى النصف من قبل مسؤولين نظام الأسد في المنطقة، ما يزيد من تدهور الوضع المعيشي وتضاعف الأسعار بمناطق سيطرة النظام.

وذكرت أن "الفرقة الرابعة" في قوات الأسد صادرت عدداً من السيارات المحملة بالبضائع على طريق "ديرالزور - الميادين"، وذلك لمنع نقل البضائع بين المدينة والريف في ظلّ النقص الكبير بالمواد والأزمة الاقتصادية التي تسيطر على ديرالزور.

وأشارت إلى أن حواجز الفرقة العسكرية ذاتها التي يقودها الإرهابي "ماهر الأسد"، والمنتشرة على طريق "ديرالزور - دمشق، والرقة - حلب" باتت تمنع التجار من إدخال بعض المواد الغذائية إلى دير الزور.

ونقلت عن مصدر قوله إن الفرقة منعت التجار من إدخال مواد (السكر، والسمنة والزيت) إلى مدينة دير الزور، وذلك بعد قيام بعض التجار بالذهاب إلى دمشق وحلب لشرائها.

هذا وتشهد أسواق ديرالزور شرقي سوريا، نقص وفقدان للمواد الأساسية والمحروقات وسط غلاء سعرها بشكل كبير الأمر الذي يتشابه مع معظم مناطق النظام، ويعود ذلك إلى إجراءات تخفيض المخصصات ورفع الأسعار علاوة على ممارسات حواجز قوات الأسد بمدينة دیرالزور وريفها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ