طباعة

بوتين في حميميم ويستدعي الأسد للقاءه.. والأول يأمر بسحب قواته من سوريا

11.كانون1.2017

أكدت وسائل إعلام روسية، اليوم الاثنين، إن الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين" أمر بـ"بدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا"، وذلك خلال زيارة غير معلنة قام بها إلى سوريا الاثنين، والتقى فيها مع بشار الأسد في قاعدة حميميم.

وقالت قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكتروني إن بوتين قام صباح الاثنين بزيارة إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية الواقعة جنوب شرق مدينة اللاذقية بسوريا".

وبحسب روسيا اليوم، كان في استقبال بوتين " بشار الأسد"، ووزير الدفاع الروسي " سيرغي شويغو" وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا "سيرغي سوروفكين".

وقال بوتين خلال اجتماع بالأسد إن "القوات الروسية والسورية دمرت واحدة من أقوى الجماعات الإرهابية العالمية خلال نحو عامين فقط"، في إشارة إلى تنظيم الدولة، بحسب مانقلت وكالة تاس الروسية.

وأشار بوتين الى أنه "نغادر سوريا منتصرين ولن ننسى الخسائر التي تكبدناها، وفي حال رفع الإرهابيون رؤوسهم ثانية في سوريا سنشن عليهم ضربات لم يعرفوها بعد".

وجاء الإعلان عن زيارة بيوتن إلى سوريا، بالتزامن مع نشر وسائل الإعلام الروسية خبر وصوله الاثنين إلى القاهرة في إطار جولة خارجية تشمل إلى جانب مصر العاصمة التركية أنقرة لبحث ملفات المنطقة وفي مقدمتها قضية القدس والقضية السورية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير