بوتين وأردوغان يبحثان هاتفياً مستجدات الوضع في سوريا وليبيا
بوتين وأردوغان يبحثان هاتفياً مستجدات الوضع في سوريا وليبيا
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠٢٠

بوتين وأردوغان يبحثان هاتفياً مستجدات الوضع في سوريا وليبيا

أكد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، خلال اتصال هاتفي على مواصلة التعاون والحوار المتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية، وفق بيان صادر عن الرئاسة التركية.

وذكر البيان: "أجرى الرئيس التركي أردوغان اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي بوتين بحثا خلاله المستجدات الإقليمية وفي مقدمتها التوتر بين أرمينيا وأذربيجان وسوريا وليبيا".

وقالت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، إن الزعيمين بحثا خلال اتصال هاتفي، الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات بين تركيا وروسيا، ولفت إلى أن الرئيسين تباحثا أيضا حول قضايا إقليمية على رأسها التوتر بين أذربيجان وأرمينيا، والمستجدات في سوريا وليبيا.

واتفق أردوغان وبوتين على مواصلة التعاون والحوار على صعيد العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اعتبر في تصرح له، الجمعة الماضي، أن التوتر على الحدود بين أذربيجان وأرمينيا شديد الحساسية لروسيا، وأضاف بوتين خلال اجتماعه مع مجلس الأمن الروسي: "علاقاتنا مع بعض دول رابطة الدول المستقلة مهمة، والأهم من ذلك الوضع على الحدود الأرمينية الأذربيجانية، فهو حساس للغاية بالنسبة لنا".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، أن رئيسي روسيا وتركيا متشابهان، وبالتالي يتمكنان من إيجاد حلول في مواقف صعبة للغاية.

وقال بيسكوف: "(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين و(الرئيس التركي طيب) أردوغان - في هذا الصدد، فإنهما متشابهان مع بعضهما بعضا، وبالتالي يتمكنان من إيجاد حلول في مواقف صعبة للغاية". ووفقا له، هذا ينطبق أيضاً على القضايا السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ