بوتين يشيد بالجهود المشتركة مع تركيا بشأن سوريا

30.كانون1.2018

متعلقات

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الجهود المشتركة لروسيا وتركيا تساهم بشكل حاسم في مسيرة الحل السياسي ومكافحة الإرهاب في سوريا، وذلك في رسالة تهنئة بعثها الرئيس الروسي إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة العام الجديد، حسب بيان نشره الكرملين الأحد.

ورحّب بوتين بالتطور الناجح في العلاقات التركية الروسية، مشيراً إلى بدء إنشاء الوحدة الأولى لمحطة "أق قويو" للطاقة النووية في تركيا، واستكمال بناء الجزء البحري لمشروع "السيل التركي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر تركيا.

وقال بوتين إن هناك خططا جديدة يتم وضعها بشأن العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أن "الجهود المشتركة لموسكو وأنقرة تساهم بشكل حاسم في مسيرة الحل السياسي ومكافحة الإرهاب في سوريا".

وأعرب عن اعتقاده في أن الإجراءات المشتركة المتعلقة بمصالح الشعبين التركي والروسي ستتواصل في المرحلة القادمة على جميع الأصعدة.

وكان قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أمس السبت، إن بلاده وروسيا تمتلكان إرادة مشتركة لتطهير الأراضي السورية من كافة المنظمات الإرهابية، وذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، عقب اجتماع ضم وفدين رفيعين من البلدين في العاصمة موسكو.

من جهته، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التوصل إلى تفاهم مع تركيا، بشأن تنسيق عمل قوات البلدين من أجل القضاء على الإرهاب في سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة