بوغدانوف: اجتماع صيغة أستانا حول سوريا سيعقد يومي 1 و2 آب

10.تموز.2019
بوغدانوف
بوغدانوف

متعلقات

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم الأربعاء، إن اجتماع صيغة أستانا للمحادثات حول سوريا سيعقد يومي 1 و2 آب/أغسطس المقبل في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وأضاف المسؤول الروسي في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن: موعد الاجتماع محدد ومتفق عليه مع كل الأطراف المعنية التي قد تشارك في هذه الجلسة وهو الأول والثاني من آب/ أغسطس المقبل في نور سلطان".

ولفت بوغدانوف إلى أن: "هناك أفكار محددة وملموسة تفتح المجال لنتفق بالشكل النهائي على تشكيل اللجنة الدستورية والثلث الأخير منها"، مشيراً بالقول: "نتأمل خيرا، والوفد الروسي يتجول بين طهران وأنقرة ودمشق لنكمل التشاور حول الموضوعات المهمة".

وتابع: "نطالب بممثلين للمجتمع المدني هناك اقتراحات محددة حول أسماء للمرشحين وحول أسلوب اتخاذ القرار، ونحن أجرينا مشاورات مع السيد "المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا" غير بيدرسون هنا في موسكو، وبعدها توجه إلى دمشق ليلتقي مع وليد المعلم".

واليوم الأربعاء، استقبل المتحدّث الرّسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، بالعاصمة أنقرة، ألكسندر لافرينتييف، مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، وناقش الطرفان في المجمع الرئاسي، التطورات الأخيرة في سوريا، مع التأكيد على أولوية الحفاظ على الأمن القومي التركي، كما تناولا اتفاقية إدلب، وتشكيل اللجنة الدستورية في سوريا وإعلانها، ومكافحة الإرهاب في عموم سوريا، والمنطقة الآمنة، ومكافحة التنظيمات الإرهابية مثل "داعش" و "بي كا كا/ ي ب ك، ب ي د ".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة