بولتون: تهديدات الأمن العالمي في الشرق الأوسط والعالم ارتفعت بسبب إيران

23.حزيران.2019
جون بولتون
جون بولتون

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، اليوم الأحد، أن تهديدات إيران وسعيها لامتلاك سلاح نووي تجاوز الحدود بعد الاتفاق النووي، وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك له مع ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وأضاف بولتون أن تهديدات الأمن العالمي في الشرق الأوسط والعالم ارتفعت بسبب إيران،لافتاً إلى أن إيران تستكمل برنامجها النووي، وتهدد بخرق تعهدات الاتفاق النووي بما يؤكد فشله.

وأوضح بولتون أن إيران ماضية بدعم المسلحين في سوريا، والعراق، ولبنان، واليمن، وأفغانستان، وأن إيران: "ما زالت تقوم بتهديد إسرائيل وحلفائنا في الشرق الأوسط والمصالح الأميركية بالمنطقة"، مشيراً إلى أهمية الاجتماع المرتقب الذي سيجمع مستشاري الأمن القومي الأميركي، والروسي، والإسرائيلي الثلاثاء المقبل.

من جهته، قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن إيران تستخدم الأموال التي تدفقت عليها بعد الاتفاق النووي في تهديد دول المنطقة، مرحباً بإعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استمرار العقوبات المفروضة ضد إيران.

وقال نتنياهو: "إيران مصرة على مزيد من العمليات العدائية في المنطقة… وبفضل العقوبات الأمريكية، فإن إيران تواجه ضغوطات اقتصادية غير مسبوقة.. وأنا مسرور بإعلان الرئيس ترامب بأن العقوبات سوف تستمر وتزداد".

ولفت نتنياهو إلى أن إيران تستخدم الأموال التي تدفقت عليها بعد الاتفاق النووي في تهديد دول المنطقة، في حين نقلت القناة العبرية الـ"13" على لسان نتنياهو: زعم مؤيدو الاتفاق النووي مع إيران أنها ستبدأ في بناء وتقوية نفسها من الداخل، ولكنها تبني إمبراطورية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة