بومبيو يرحب بنقل أعضاء خلية "بيتلز" لمقاضاتهم في الولايات المتحدة

09.تشرين1.2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الخميس، في تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، عن ترحيبه بنقل أعضاء خلية "البيتلز" التابعة لـ"داعش" إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم في محكمة قانونية.

وقال في التغريدة: "نرحب بنقل أعضاء خلية "البيتلز" التابعة لداعش إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم في محكمة قانونية، لن تهدأ الولايات المتحدة حتى يتم محاسبة هؤلاء الإرهابيين على جرائمهم وتحقيق العدالة لعائلات ضحاياهم".

​واستلمت الولايات المتحدة الإرهابيين ألكسندا أمون كوتي والشافعي الشيخ اللذين نشآ في بريطانيا وجردا من جنسيتها، وكانا من بين مجموعة من أربعة أشخاص أطلق عليها رهائنها اسم "بيلتز"، ليحاكما بتهمة احتجاز رهائن وقتل صحفيين وعاملين في المجال الإنساني يحملون الجنسية الأمريكية.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، ألقت قوات سوريا الديمقراطية، في سوريا القبض على ألكسندا أمون كوتي والشافعي الشيخ في يناير/كانون الثاني 2018، وسلمتهما إلى القوات الأمريكية في أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

ونقل الثنائي المنضم إلى تنظيم "داعش" إلى الولايات المتحدة الأربعاء، وقال جون ديميرز، مسؤول شؤون الأمن القومي في وزارة العدل الأمريكية إن ألكسندا أمون كوتي (36 عاما) والشافعي الشيخ (32 عاما) اللذين كانا محتجزين في العراق "سيصلان قريبا إلى الولايات المتحدة".

وكانت أعلنت الولايات المتحدة، إنها أعادت كل مواطنيها المنضمين إلى صفوف تنظيم "داعش" والذين احتجزتهم "قوات سوريا الديمقراطية"، إلى أرضيها، في وقت تواصل واشنطن الضغط على الدول الأوربية لإعادة مواطنيها أيضاَ.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة