بومبيو يهنئ سلطات كازاخستان لاستعادتها مقاتلي "داعش" من سوريا والعراق

02.شباط.2020

هنأ مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، السلطات في كازاخستان على استعادتها مقاتلي تنظيم "داعش" من سوريا والعراق، حيث يزور حاليا وزير الخارجية الأمريكي كازاخستان.

وحذر الوزير في مستهل الزيارة من "النفوذ الصيني والروسي المتنامي في المنطقة"، على حد تعبيره، وفقا لما نقلته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

ووجه بومبيو رسالة إلى مسؤولي كازاخستان هنأ فيها بإعادة مقاتلي "داعش" في العراق وسوريا، حيث استعادت كازاخستان حوالي 600 من مقاتلي "داعش" وأسرهم، بعد احتجازهم في مناطق كانت يسيطر عليها التنظيم في السابق.

وسبق أن طالبت النيابة الكازاخستانية بإصدار أحكام سجن قاسية بحق 14 كازاخستانيا من عناصر "داعش"، تمت إعادتهم إلى البلاد من سوريا في إطار عملية خاصة.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية أن الادعاء طالب بسجن المتهمين لفترات تتراوح بين 10 و17 عاما، في إطار محاكمة تستمر في أحد السجون بضواحي العاصمة الكازاخستانية نور سلطان منذ 22 أكتوبر وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويواجه المتهمون الـ 14 الذين قاتلوا، حسب رواية التحقيق، في صفوف إحدى العصابات "الداعشية" في سوريا، تهما بالتورط في النشاط الإرهابي والتجنيد والترويج للإرهاب، إضافة إلى جرائم أخرى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة