بيدرسون يعلن عن زيارة لروسيا مطلع الشهر القادم لبحث الملف السوري

28.حزيران.2019

متعلقات

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، أمس الخميس، أنه سيزور روسيا خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو، حيث سيبحث الموقف السياسي في سوريا.

وقال بيدرسون خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي، إن "تركيا، التي قمت بزيارتها في وقت سابق من هذا الشهر، وروسيا، التي سأقوم بزيارتها الأسبوع المقبل، أكدتا أنهما لا تزالان ملتزمتين بمذكرة التفاهم الصادرة في سبتمبر 2018 لخفض التصعيد، وأنهما أنشأتا مجموعة عمل".

وأكد بيدرسون في مقابلة نشرت الخميس مع "مركز الحوار الإنساني" ومقره جنيف، أنه يسعى لتحقيق "تفاهم أعمق" بين روسيا والولايات المتحدة لدفع عملية السلام السورية.

وأشار بيدرسون في المقابلة إلى أن "وجود لجنة دستورية في حد ذاته لن يغير الكثير، لكن إذا تم التعامل مع الأمر بالشكل الصحيح وإذا توافرت الإرادة السياسية، فقد يفتح ذلك الباب لعملية سياسية أشمل".

وكان ذكر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، في تصريحات لوكالة تاس الروسية، الأربعاء، إن بيدرسون سيزور دمشق قريبًا لوضع اللمسات الأخيرة على قوائم اللجنة الدستورية السورية.

وتعتبر هذه الزيارة الرابعة لبيدرسون إلى دمشق منذ توليه مهمته في كانون الثاني الماضي، كما التقى أطراف الملف السوري والدول المعنية بالشأن السوري، وكان بيدرسون، أعلن أنه يمكن تشكيل اللجنة الدستورية السورية خلال صيف العام الجاري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة