"بيرقدار التركية" تستهدف مربضاَ للهاون وقاعدة صواريخ لـ "تحرير الشام" قرب النيرب بإدلب

26.نيسان.2020

علمت شبكة "شام" من مصادر محلية اليوم الأحد، أن طائرة مسيرة تركية من نوع بيرقدار، استهدفت مربضاَ للهاون ومركز لقاعدة م.د مضادة للدروع، تابعة لهيئة تحرير الشام قرب بلدة النيرب بإدلب.

ولفتت المصادر إلى أن الاستهداف جاء بعد تعرض نقطة للقوات التركية في المنطقة لاستهداف مباشر من قبل عناصر الهيئة بعدة قذائف هاون، كما تم استهداف ألية مجنزرة تركية بصاروخ مضاد للدروع.

وجاء ذلك - وفق المصدر - على خلفية الصدام الذي وقع فجراً بين عناصر من الهيئة ضمن ما يسمى "إعتصام الكرامة" في النيرب، والقوات التركية التي حاولت إزالة السواتر الترابية على الطريق الدولي "أم" وما خلفه من اشتباك قتل فيه اثنين من عناصر الهيئة، وعنصر من الشرطة التابعة لحكومة الإنقاذ.

واندلع اشتباك بين القوات التركية والمعتصمين على الطريق الدولي "أم 4" في بلدة النيرب فجر اليوم الأحد، بعد تقدم القوات التركية لفتح الطريق أمام تسيير الدوريات المشتركة مع روسيا، قوبلت بصد من المعتصمين.

وتقول المعلومات إن اشتباكات بالحجارة والعصي اندلعت بين المعتصمين والشرطة التركية، واستخدم الأخيرة الغاز المسيل للدموع، أصيب على إثرها عناصر من الطرفين، قبل استخدام الرصاص الحي من قبل القوات التركية بعد تعرضها لإطلاق نار من قبل عناصر تحرير الشام، حيث قتل خلال الاشتباك عناصر من الهيئة.

ويتواصل الاعتصام الشعبي في منطقة النيرب على الطريق الدولي "أم 4"، رفضاَ لتسيير الدوريات الروسية في ظاهره، في وقت تخفي الجهات التي تبنت الاعتصام وتقوم بتنظيمه أهداف ومطامع أخرى وفق متابعين، تقودها هيئة تحرير الشام ومؤسساتها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة