بينهم أطفال وسيدة .. ثمانية قتلى حصيلة الإنزال الجوي للتحالف الدولي شمالي إدلب
بينهم أطفال وسيدة .. ثمانية قتلى حصيلة الإنزال الجوي للتحالف الدولي شمالي إدلب
● أخبار سورية ٢ فبراير ٢٠٢٢

بينهم أطفال وسيدة .. ثمانية قتلى حصيلة الإنزال الجوي للتحالف الدولي شمالي إدلب

حصلت شبكة "شام" الإخبارية، على مقطع فيديو مسجل عقب انتهاء عملية التحالف الدولي شمالي بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي، يظهر مقتل رجل وطفلتين، تحولت أجسادهم لأشلاء، في وقت أكد مراسل "شام" أن حصيلة القتلى بلغت حوالي 8 في المكان، بينهم سيدة.


ويظهر الفيديو، جثث رجل وطفلتين، قتلوا خلال عملية التحالف الدولي بعد منتصف الليل اليوم الخميس، استهدفت منزل سكني شمالي بلدة أطمة، بموقع قريب من معبر دير بلوط الفاصل بين إدلب ومنطقة عفرين، في حين وصلت طفلة مصابة من موقع الحدث لأحد المشافي الطبية وتم تقديم العلاج اللازم لها.

وبعد قرابة ساعتين ونصف من التحليق المكثف، والقصف بالرشاشات الثقيلة، والاشتباكات، غادر طيران التحالف الدولي، أجواء ريف إدلب بعد إخلاء موقع عملية الإنزال الجوي ولامعلومات حتى الساعة عن الجهة التي تم استهدافها في العملية ومدى نجاحها.

وأفاد مراسل شبكة "شام" الذي وصل للموقع عقب انتهاء العملية مباشرة، أن المكان المستهدف منزل سكني من طابقين، مؤكداً مشاهدة جثة سيدة وأطفال، وأربع رجال في الموقع، إضافة لدمار كبير حل بالمكان، دون التمكن من كشف هوية القتلى.


وقرابة الساعة الواحدة وعدة دقائق بعد منتصف الليل، بدأ طيران مروحي تابع للتحالف الدولي، عملية إنزال جوي في المنطقة الفاصلة بين ريفي إدلب وعفرين، شمالي بلدة أطمة، كانت أكدت مصادر لشبكة "شام"، وصول طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي إلى معمل لافارج في قرية خراب عشق - جلبية جنوب شرقي عين العرب "كوباني" شرقي حلب قبيل ساعات من انطلاقها باتجاه ريف عفرين لتنفيذ عملية إنزال هناك.

ووفق المعلومات المتوفرة، فإن طائرات مروحية حلقت بمحاذاة الحدود السورية التركية انطلاقاً من مناطق ريف حلب الشرقي وصولاً أجواء عفرين ومنطقة أطمة بريف إدلب الشمالي، قبيل بدء عملية إنزال جوي هناك، ولم يصدر عن التحالف الدولي حتى لحظة نشر التقرير أي معلومات عن الشخصيات المستهدفة.

وفي 28 تشرين الأول من عام 2019، نفذ طيران تابع للتحالف الدولي عملية إنزال جوية، استهدفت منزل شخص عراقي الجنسية يقيم في مدينة جرابلس بريف حلب، قرب منطقة المعلب، وتضاربت حينها في الأنباء عن اعتقال عائلة أو شخص ومغادرة المنطقة دون أي اشتباك.

وقبل يوم من ذلك التاريخ، نفذت عدة طائرات مروحية أمريكية في وقت متأخر من الليل، عملية إنزال جوية في منطقة باريشا بري إدلب الشمالي، استهدفت زعيم تنظيم داعش " أبو بكر البغدادي" وأسفرت عن مقتله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ