بينهم الإرهابي "بشار" إعلان قبول 3 مرشحين لمسرحية الانتخابات الرئاسية
بينهم الإرهابي "بشار" إعلان قبول 3 مرشحين لمسرحية الانتخابات الرئاسية
● أخبار سورية ٣ مايو ٢٠٢١

بينهم الإرهابي "بشار" إعلان قبول 3 مرشحين لمسرحية الانتخابات الرئاسية

أعلنت "المحكمة الدستورية العليا"، التابعة للنظام اليوم الإثنين 3 آيار/ مايو عن قبول ترشيح كل 3 متقدمين لمسرحية الانتخابات الرئاسية المزعومة بينهم رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد".

وقالت المحكمة إن المقبولين هم "عبد الله سلوم عبد الله وبشار الأسد ومحمود مرعي"، ولفتت إلى رفض باقي طلبات الترشح المقدمة وبررت ذلك لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية، وفق تعبيرها.

وأشارت إلى أن الإعلان هو القبول أولي ولا يخول المرشحين البدء بالحملات الانتخابية قبل إصدار المحكمة قرارها النهائي والبت بالتظلمات إن وجدت، وفق حديث رئيس المحكمة الدستورية العليا التابعة للنظام.

وذكرت وفق تصريحات نقلتها مواقع إعلام النظام عبر مؤتمر صحفي بأنه يحق لمن رفض طلبه التقدم بطلب التظلم اعتباراً من يوم الغد الثلاثاء وعلى مدار ثلاثة أيام، حسب إعلانها.

وكان أعلن نظام الأسد عن تلقيه أول طلبات الترشيح في 19 نيسان/ أبريل الجاري وأغلق الترشح بعد وصول الطلبات إلى 51 طلبا ضمن المسرحية المقرر تنظيمها الشهر المقبل.

هذا وسبق أن أثار عدد من المتقدمين للانتخابات الرئاسية المزعومة بمناطق سيطرة النظام الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما مع تأييدهم العلني للإرهابي "بشار الأسد"، الذي من المفترض أن يكون منافساً لهم فيما يصفه إعلام النظام بـ"العرس الديمقراطي الوطني".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ