بينهم ضابط برتبة عقيد… "شام" توثق مقتل مجموعة من قوات الأسد بريف إدلب (صور)

17.كانون2.2020

نعت مصادر إعلامية موالية بالصور والأسماء عدد من قتلى قوات النظام الذين لقوا مصرعهم خلال الساعات القليلة الماضية بمواجهات مع الثوار في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وعرف من القتلى العقيد "عبد الرحمن حماد"، وهو من منطقة سهل الغاب وتحديداً "حير المسيل" إلى جانب ضابط آخر برتبة ملازم، يدعى "رامي الظافر" ينحدر من قرية "جبورين" بريف حمص.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أنّ عشرات العناصر أصيبوا بجروح متفاوتة نتيجة العمليات العسكرية المستمرة ضد مناطق المدنيين شمال غرب البلاد، مما يرجح زيادة عدد الخسائر البشرية لنظام الأسد، بحسب الصفحات.

وذكرت الصفحات أنّ من بين العناصر القتلى كلاً من "فادي وليد عبد الرحمن" من من بلدة قمحانة بريف حماة، و"هادي مدين دربولي" و"أمجد سخي احمد" من ريف حمص الغربي، وتصف الصفحات الموالية بعض القتلى برتبة "شرف" وهي ترقية يحصل عليها بعض العناصر بعد مقتلهم دفاعاً عن نظام الأسد.

وأشار مصدر مطلع أنّ صفحات النظام تتعمد عدم ذكرها لعدد أو اسماء القتلى من مرتبات ما يُسمى بـ "الفيلق الخامس" وما تطلع عليهم الصفحات الموالية بـ "عناصر التسويات" وذلك لأسباب مجهولة.

هذا و تتعامى الآلة الإعلامية التابعة لميليشيات النظام عند إصدار حصيلة الخسائر البشرية والمادية التي منيت بها على يد الثوار خلال السنوات الماضية، في وقت باتت الصفحات الموالية المصدر الوحيد لمعرفة العدد التقريبي لقتلى النظام وسط تجاهل كبير من قبل نظام الأسد.

يذكر أن محور ريفي إدلب الجنوبي الشرقي يشهد معارك ضارية نتيجة محاولات عديدة للنظام الأسد بالتقدم الأمر الذي نتج عنه خسائر بشرية ومادية كبيرة بصفوف القوات المهاجمة بغطاء جوي روسي مكثف.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة