بينهم ضباط برتب عالية .. مصرع عسكريين بقوات الأسد بمناطق متفرقة من سوريا
بينهم ضباط برتب عالية .. مصرع عسكريين بقوات الأسد بمناطق متفرقة من سوريا
● أخبار سورية ٥ ديسمبر ٢٠٢١

بينهم ضباط برتب عالية .. مصرع عسكريين بقوات الأسد بمناطق متفرقة من سوريا

نعت صفحات موالية لنظام عدداً من العسكريين، تبين أن بينهم ضباط برتب عالية ممن لقوا مصرعهم خلال الأيام القليلة الماضية في مناطق متفرقة من سوريا وفقا لما رصدته شبكة شام الإخبارية.

وتوزع القتلى على عدة مناطق أبرزها إدلب ودرعا وحمص والرقة وحلب والساحل والبادية السورية، حيث قتل العسكري "مجد ديبو"، من ريف اللاذقية، و"إبراهيم عطرة" من ريف حمص، و"أحمد شلحة" من ريف دمشق، خلال اشتباكات في الرقة.

وحسبما أوردته صفحات موالية لنظام الأسد تم العثور على جثة شاب مقتولاً، في منطقة القرنية غربي حمص، تبين أنه عسكري في جيش النظام يدعى "محمد الحسن"، في حين لقي ضابط "محمود يونس" من "صافيتا"، مصرعه في ظروف غامضة.

وإلى الساحل السوري قتل الرائد "حيدر غانم"، من بانياس، في حين نعت صفحات موالية العميد الركن "خليفة إبراهيم" من قرية "حورات عمورين"، التي تتبع لناحية السقيلبية في محافظة حماة وسط سوريا.

ونعت صفحات موالية لنظام العسكري في ميليشيات "الدفاع الوطني"، المدعو "سلمان نصور طهماز"، وتظهر النعوة أنه يبلغ من العمر 58 عاما، وينحدر من ناحية حرف المسيترة بريف اللاذقية في الساحل السوري.

وكذلك نعت صفحات داعمة لنظام الأسد "جعفر ابراهيم علي"، من قرية الجويبات الساحلية، وقالت إنه تعرض لحادث سير، فيما روت صفحات إخبارية موالية قصة هوليودية لمصرع "ظهير النجم"، بعد إصابته عام 1980 في محافظة حماة وقالت إنه قاتل بجميع أرجاء محافظة حمص بعد عام 2011.

فيما قتل المدعو "يحيى زكريا الشاطر" في جبهات غرب حلب، وينحدر من بلدة نبل ذات الغالبية الشيعية والتي تضم مقرات لميليشيات مقربة من إيران شمال حلب، كما قتل النقيب "علي مفيد ريا" متأثراً بإصابة تعرض لها في وقت سابق في البادية السورية.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر من قوات النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ