بينهم 12 فلسطينياً .. مخابرات الأسد تعتقل عشرات المدنيين جنوب دمشق
بينهم 12 فلسطينياً .. مخابرات الأسد تعتقل عشرات المدنيين جنوب دمشق
● أخبار سورية ٦ أكتوبر ٢٠٢٠

بينهم 12 فلسطينياً .. مخابرات الأسد تعتقل عشرات المدنيين جنوب دمشق

وثقت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية"، اعتقال مخابرات النظام لعشرات المدنيين بينهم 12 لاجئاً فلسطينياً من أبناء حي "الحجر الأسود" جنوب العاصمة السورية دمشق.

وأشارت مصادر المجموعة إلى أنّ مخابرات النظام اعتقلت أكثر من 40 شاباً وامرأة من أبناء جنوب دمشق بينهم 12 لاجئاً فلسطينياً، وذلك ضمن حملة دهم واعتقال شنتها الأحد الماضي.

وأوضحت بأنّ عملية المداهمة والاعتقال جاءت بحجة البحث عن خلايا نائمة تتبع للمعارضة السورية، وآخرين بتهمة البحث عن تجار المخدرات والحشيش في المنطقة، بحسب ما أوردته مجموعة العمل الفلسطينية.

ونقلت شكاوي سكان بلدات جنوب دمشق من اللاجئين الفلسطينيين الذين وصفوا تلك البلدات بأنها تحولت إلى سجن كبير بالنسبة لهم، بسبب التضييق الأمني الذي تفرضه الأجهزة الأمنية التابعة للنظام وحملات الاعتقالات التي تشنها بين الفينة والأخرى.

وقال ناشطون في موقع "صوت العاصمة" إن جميع الشبان المعتقلين كانوا قد تقدموا بطلبات للعودة إلى منازلهم في الحجر الأسود مؤخراً، وأشاروا إلى أن الاعتقالات جاءت بعد إجراء دراسة أمنية عن المتقدمين.

هذا ونفذت ميليشيات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها عدة حملات دهم واعتقال طالت مناطق متفرقة قرب العاصمة السورية ومحيطها، نتج عنها اعتقال عشرات الأشخاص منذ بداية العام الجاري بتهم وحجج مختلفة، تزعم أن بعضها تتعلق بـ "الإرهاب"، التهمة الأكثر رواجاً التي يتبعها عمليات التعذيب التنكيل بالمعتقلين.

وسبق أن اعتقلت دورية تابعة لميليشيات النظام تضم عناصر من أفرع المخابرات، 5 مدنيين من أبناء حيي "الحجر الأسود ومخيم اليرموك"، وذلك بعد السماح لهم بإجراء زيارة لمنازلهم بعد تدميرها وتهجيرهم منها جنوب دمشق، بتهمة وجودهم في الحصار المفروض سابقاً على المنطقة من قبل النظام.

يشار إلى أنّ اعتقال السكان الأصليين للمنطقة يأتي تزامناً مع حصول عشرات العوائل من الميليشيات الموالية للنظام على إذن من أفرع الأمن التابعة للنظام المسؤولة عن أحياء جنوب دمشق للعودة إلى مخيم "اليرموك"، معظمها لعناصر من الأمن العسكري والفرقة الرابعة، ومقاتلين في "القيادة العامة وفتح الانتفاضة" وغيرها من الفصائل الفلسطينية التي تقاتل إلى جانب النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ