"بي واي دي" يؤسس نقاط عسكرية على الحدود التركية في الحسكة

10.شباط.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أنشأت ميليشيا "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي" (بي واي دي) نقاط مراقبة على طول الحدود السورية التركية، وذلك من خلال الاستيلاء على منازل المدنيين في مدينة رأس العين وريفها بمحافظة الحسكة.

وقال مراسل "الخابور" في مدينة رأس العين، إن "حزب الاتحاد الديمقراطي" (بي واي دي) قام أمس بالاستيلاء على منازل المدنيين في قرية (دغيم عجاج)الواقعة في الريف الغربي لرأس العين، وذلك من أجل إقامة نقاط مراقبة على الحدود التركية.

وتابع "المراسل" بأن دوريتين مؤلفتين من (15) عنصر داهمتا القرية مطالبةً كل من(عائلة عواد العجاج ، وعبد القادر البرجس)، بالخروج من منازلهم ، وتسليمها لعناصر "الحزب" لإقامة نقاط مراقبة ، وتم ذلك بحجة أن منازلهم هي أملاك دولة، ومن حق "الإدارة الذاتية الكردية" التابعة لحزب (بي واي دي) التصرف بها.

وأشار "المراسل" إلى أن العائلتين التي تم الاستيلاء على منزلهما قامتا "بإخلاء منزلهما والسكن في بيوت أخرى في القرية بعد أن أمهلتهما ميليشيا (بي واي دي) ست ساعات فقط لتسليم منازلهم.

يشار إلى أن "حزب الاتحاد الديمقراطي" (بي واي دي) يقوم منذ فترة بالتمركز في القرى المحاذية للحدود التركية على طول الحدود السورية التركية، وذلك بعد إطلاق الجانب التركي عملية غصن الزيتون في عفرين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة