" بي واي دي" يقطع رواتب المعلمين ويلزمهم الالتحاق بالتجنيد الإجباري في الحسكة

31.كانون1.2018

أصدرت ما تسمى لجنة التربية والتعليم التابعة لميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د، قرار يقضي بسوق عشرات المعلمين إلى الخدمة الإجبارية في مناطق سيطرتها بمدينة الحسكة.

ووفق "شبكة الخابور" عن مصادرها في مدينة الحسكة، فإن ما تسمى لجنة التربية والتعليم التابعة لـ "ب ي د" قطعت رواتب عدد كبير من المعلمين في مناطق رأس العين والشدادي بحجة عدم التحاق المعلمين إلى مراكز التجنيد التابعة له، وذلك بعد رفع أسمائهم إلى ما يسمى لجنة الدفاع الذاتي.

وأكد المصدر أن القرار شمل أكثر من (70) معلم في منطقة رأس العين وريفها، بالإضافة الى (100) معلم في مدينة الشدادي، منوهاً أن العدد قابل للزيادة، خصوصاً مع إعلان الميليشيا النفير العام في مناطق سيطرته.

وأضاف المصدر أن دوريات عسكرية "ب ي د" قامت أرسلت طلبات خطية (تبليغة) إلى منزل كل معلم بعد انقطاعهم عن التدريس خوفا من دوريات الميليشيا التي داهمت عشرات المدارس في مدينة الحسكة وريفها.

كما نشرت على صفحات التواصل الإجتماعي ورقة "إشعار تعهد" صادرة عن لجنة التربية والتعليم التابعة لقسد في ناحية تل أبيض، جاء فيها أن على المعلمين والمعلمات التعهد بالإلتزام بحضور المسيرات والنشاطات والفعاليات والتعليمات الإدارية.

يشار أن مدينة الحسكة تعاني من نقص حاد في عدد المدرسين نتيجة فرض "ب ي د" مناهج مؤدلجة تتناسب مع أهدافه الانفصالية، إضافة إلى فرضها التجنيد الإجباري على مئات المعلمين وهروبهم الى خارج المحافظة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة