"ب ي د" تجمع تبرعات لمتضرري الفيضانات في إيران بريف الحسكة

24.نيسان.2019

قالت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن "الهلال الأحمر الكردي" بدأ عبر فروعه المنتشرة في محافظة الحسكة بجمع تبرعات مالية لصالح متضرري الفيضانات والسيول شرق إيران .

وذكر موقع "الخابور"، أن ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" أعطت الأوامر "للهلال الأحمر الكردية" لجمع التبرعات المالية في المدارس والجامعات ومراكز الشبيبة التابعة لها بمناطق "الشدادي والهول والدرباسية وراس العين والقامشلي" .

وأضاف المصدر، أن ميليشيا " ب ي د " طلبت من البلديات عبر كوميناتها (مجالس محلية) في مدينة الشدادي، إبلاغ الأهالي بالتبرع لصالح متضرري الفيضانات في إيران مقترحة أن يكون المبلغ ما بين( 1000 إلى 2000 ل. س) كحد أدنى.

وهذه التبرعات حسب العلال الأحمر الكردي ستتجه الى المتضررين من أبناء شرقي كردستان في ايران، حيث تضررت الكثير من القرى الكردية جراء الفيضانات والسيول الجارفة.

يشار إلى أن ميليشيات" ب ي د " منعت في وقت سابق وصول المساعدات الإنسانية إلى القرى العربية في منطقة جنوب الرد وريف بلدة تل حميس شمالي الحسكة.

وكان قال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، في تقرير له، إن الأمطار الغزيرة في منطقة الحسكة شمال سوريا، تسببت في حدوث أسوأ فيضانات شهدتها المنطقة خلال عقد من الزمان.

وأشار الاتحاد إلى أن حوالي 118 ألف شخص يواجهون تدميرا شبه كامل لمنازلهم وسبل عيشهم، مِمّا أدّى إلى زيادة حدة الأزمة الإنسانية في المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة