"تامبي" .. يبدأ العزف كـ "تركي" من أصل سوري

11.كانون1.2014

باشر اليوم عازف البيانو السوري الشاب، تامبي أسعد (16 عام)، الذي حصل على الجنسية التركية بقرار من الرئيس رجب طيب أردوغان، مشاركته في مسابقة شافاسينسكي الدولية السادسة للموسيقى بمدينة سان بطرسبورغ الروسية.

بدأ أسعد المرحلة الأولى بعد أن عزف على مدى 10 دقائق أمام اللجنة، أدى مقطوعات لباخ وموزارت وشوبان، ومن المقرر أن يشارك في الجولة الثانية، التي تُقام السبت القادم، ثم تُعلن النتائج، مساء اليوم نفسه عقب تقييم لجنة التحكيم. وفي حال نجاح أسعد في تخطي التصفيات فسيكون على موعد مع عشاق الموسيقى الروس، في حفل توزيع الجوائز، المزمع إقامته يوم الأحد.

وفي حديث له نقلته وكالة الأناضول عقب عزفه أمام لجنة التحكيم، قال أسعد: "سأكون سعيداً إذا فزت بمرتبة في المسابقة. عزفت اليوم لنفسي، وكنت سعيداً جداً, سأعزف بشكل أجمل في الدورالثاني"، معرباً عن اعتزازه بتمثيل تركيا في المسابقة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وقع مساء الإثنين الماضي، قرار منح الجنسية التركية لعازف البيانو السوري من أصول شركسية، "تامبي أسعد". وأفادت مصادر دبلوماسية أن أردوغان اتصل هاتفياً بالسوري أسعد، وأبلغه بحصوله على الجنسية التركية، وتمنى له النجاح في حياته الجديدة، كمواطن تركي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة