"تجسد أحداث تاريخية في سوريا" .. إيران تنظم مسرحية ميدانية غير مسبوقة قرب دمشق
"تجسد أحداث تاريخية في سوريا" .. إيران تنظم مسرحية ميدانية غير مسبوقة قرب دمشق
● أخبار سورية ٣٠ مايو ٢٠٢١

"تجسد أحداث تاريخية في سوريا" .. إيران تنظم مسرحية ميدانية غير مسبوقة قرب دمشق

بثت معرفات تابعة لإيران رصدتها شبكة "شام" صوراً تظهر قيام جهات وميليشيات إيرانية بتنظيم المسرحية التاريخية الميدانية الكبرى (أرض الشمس) التي وصفت بغير المسبوقة وقالت إنها تجسد الإنجازات والتضحيات التي قدمها الشعب السوري، وفق تعبيرها.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن المسرحية هي عمل ميداني تقام في الهواء الطلق، ضمن مساحة كبيرة وديكور ضخم ومؤثرات بصرية، يُخاطب الجماهير بشكلٍ تفاعلي، يَشعر الجمهور معه أنّه جزء من العرض المسرحي وغير منفصل عنه أبداً، حسب توصيفها.

وقالت إنها تسلّط الضوء على الأحداث التاريخية الهامّة التي حصلت في سوريا منذ الأزل وحتى الحاضر مع ذكر الإنجازات والتضحيات التي قدمها الشعب السوري وصولاً إلى الانتصارات الكبيرة التي حققها، متناسية دورها الأساسي في قتل وتدمير وتهجير السوريين مع تدخلها لصالح نظام الأسد.

وسبق أن نشرت صفحات موالية للميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة النظام قالت إنها تغطية بالصور لعزاء "حرق الخيام" خلال تجسيد معركة "كربلاء" في منطقة "السيدة زينب" بدمشق التي تعد من أبرز معاقل ميليشيات إيران في العاصمة السورية.

وأظهرت الصور وقتذاك مشاهد دخيلة على المجتمع السوري قبل دخول ميليشيات إيران وفرض نفوذها في العديد من المناطق، حيث اعتلى عدد من المشاركين في تمثيل هذه المشاهد ظهور الخيّل بملابس قديمة ضمن إحياء طقوس عنيفة جرت أمام السكان بحضور عدد من الأطفال.

وتعمل إيران على الهيمنة دينياً واقتصادياً وعسكرياً في مناطق عديدة بسوريا وسجلت ميليشياتها دوراً إجرامياً بارزاً بحق الشعب السوري خلال السنوات الماضية، ولا يزال مستمر حيث تشارك بعشرات الميليشيات في دعم نظام الأسد ضد إرادة الشعب السوري المتطلع للحرية.

يشار إلى أنّ الميليشيات الإيرانية اتخذت من المراقد والأضرحة التاريخية والدينية شماعة لتعلق عليها أسباب تدخلها الطائفي إلى جانب نظام الأسد المجرم، في وقت باتت الطقوس والممارسات الإيرانية تظهر ضمن معالم المناطق الخاضعة للنفوذ الإيراني لا سيّما دمشق العاصمة والمحافظات الشرقية من البلاد.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ