تحت الضغط الشعبي .."قسد" تفرج عن معتقلي قرية أبو النيتل بريف ديرالزور

16.حزيران.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أكدت مصادر ميدانية من المنطقة الشرقية، أن قوات "قسد" أفرجت أمس عن عشرات الأشخاص المعتقلين في سجونها من أبناء قرية أبو النيتل بريف ديرالزور الشمالي.

وجاءت عملية الإفراج بعد خروج الأهالي في القرية بمظاهرات شعبية ضد ممارسات قسد ومطالبتهم بالإفراج عن المعتقلين، وإعادة المسروقات.

وكانت شنت قوات "قسد" حملة اعتقالات واسعة بحق الشباب في مناطق عدة بريفي حلب والرقة ودير الزور ضمن مناطق سيطرتها، بهدف تجنيد الشباب ضمن معسكراتها لزجهم على جبهات القتال مع تنظيم الدولة وتغطية الكادر البشري ضمن صفوفها، أو انتقاماً لخسائرها.

وقامت عناصر "قسد" الثلاثاء بحملة اعتقالات بحق العشرات من المدنيين في قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشمالي بعد مقتل عدداً من عناصرها أمس بهجوم على دوريتهم من قبل تنظيم الدولة بحجة الانتماء للتنظيم.

كما قامت بحملة اعتقالات عشوائية بريف مدينة منبج شرق حلب، واعتقلت عشرات الشبّان من أبناء المنطقة، بغرض تجنيدهم في صفوفها قسراً، لاسيما سن الذين تتراوح أعمالهم بين سن الثامنة عشر والثلاثين.

وتقوم "قسد" بحملات اعتقال واسعة في المناطق التي تسيطر عليها، وتتركز حملات الاعتقال في الأرياف، حيث تضعف التغطية الإعلامية في المدن والقرى، ويصعب إحصاء أو معرفة هوية وأعداد المعتقلين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فجر الدين الأموي

الأكثر قراءة