تحركات للاحتلال الإسرائيلي داخل خط وقف إطلاق النار بريف القنيطرة

26.نيسان.2017
صورة من التوغل السابق
صورة من التوغل السابق

متعلقات

دخلت اليوم دبابات تابعة للاحتلال الإسرائيلي إلى الداخل السوري في ريف القنيطرة، علما أن الاحتلال توغل خلال أشهر سابقة وسيطر على عدة نقاط في خط وقف إطلاق النار.

وذكر ناشطون اليوم أن 3 دبابات إسرائيلية تقدمت إلى داخل الأراضي السورية بما يقارب الـ 200 متر من معبر عكاشة مرورا بمزرعة كودنة باتجاه بلدة بريقة، بهدف بناء سلك شائك في المنطقة.

والجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقدمت خلال شهر تموز من العام الماضي مئات الأمتار في عمق المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الثوار بريف القنيطرة، وذلك بهدف القيام بعمليات حفر خنادق وإنشاء سواتر ترابية، حيث شوهدت جرافات تابعة للاحتلال وهي تقوم بالحفريات، وأكد ناشطون حينها على أن قوات الاحتلال اجتازت خط وقف إطلاق النار لتقوم بعمليات حفر في محيط بلدتي بريقة وبئر عجم الواقعتين ضمن خط وقف إطلاق النار، حيث تقدمت حوالي 400 متر.

ويتخوف ناشطون من قيام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقضم مناطق سورية لضمها إلى المناطق المحتلة في الجولان المحتل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهك سابقا مناطق سورية، إذ اقتحم في الثامن من شهر تموز من عام 2015 مخيم الشحار في ريف القنيطرة الشمالي والواقع بالقرب من قرية جباتا الخشب، وقام بإزالة الخيم المتواجدة على الشريط الحدودي واقتلع الأشجار.

وللعلم فإن القوة الدولية المرسلة من الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك بين الجانبين السوري والإسرائيلي قد انتهى عملها في نهاية عام 2014 بعد اختطاف عناصر تابعين لها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة