تحرير الشام ترسل وفداً للتفاوض في معرة النعمان ومجلسها يؤكد رفض أي تهديدات بالاقتحام

08.كانون2.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

قال مجلس شورى معرة النعمان، إن وفد من شيوخ العشائر وعدد من الأكاديميين طلبوا اللقاء مع مجلس الشورى والمجلس العسكري وأعيان مدينة معرة النعمان، بشأن التهديدات التي تتعرض لها المدينة من قبل هيئة تحرير الشام باقتحامها.

وأكد المجلس أنه تم الاجتماع في معرة النعمان، لافتاً إلى أن الوفد أكد على استقلاليته عن أي طرف وأن الهدف من المجيء هو حقن دماء المسلمين والخروج من الأزمة الحالية.

واتفق كل من الوفد وممثلي المعرة على طرح هدنة مدتها خمسة عشر يوما وأن تشمل الهدنة كل المحرر وسحب الأرتال المحيطة بالمعرة كما وسيتم خلال أيام الهدنة تكثيف عمل الوفد لإيجاد حل يمنع سفك الدماء.

وحملت فعاليات معرة النعمان الوفد رسالة مفادها أن أهل المعرة سيقفون صفا واحدا في وجه الهيئة إذا ما تجرأت على الاقتحام.

ووفق مصادر ميدانية لشبكة شام فإن هيئة تحرير الشام التي أرسلت الوفد، تسعى للسيطرة على المدينة بالترهيب على غرار ما فعلت مع مدينة الأتارب غربي حلب، حيث استقدمت تعزيزات كبيرة لمحيط المدينة، لتهديد سكانها قبل الاقتحام.

وكانت استأنفت هيئة تحرير الشام فجر اليوم الثلاثاء، عملياتها العسكرية ضد فصائل الثورة، بهجوم مباغت على مواقع الجبهة الوطنية للتحرير في ريف إدلب الجنوبي، في سياق مواصلة البغي المتأصل لدى قيادة الهيئة على الفصائل لإنهائها واحدة تلو الأخرى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة