تحرير الشام تصد هجمات قوات الأسد باتجاه مطار أبو الظهور وتستعيد "سروج وربيعة"

20.كانون2.2018
جانب من الاشتباكات بريف إدلب
جانب من الاشتباكات بريف إدلب

قالت وكالة "إباء" التابعة لهيئة تحرير الشام اليوم السبت، إن عناصر الهيئة استعادوا السيطرة على قريتي سروج وربيعة شمال مدينة سنجار بريف إدلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، بالتزامن مع قصف مكثف استهدف المنطقة.

واستهدفت هيئة تحرير الشام بعملية استشهادية مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة في قرية سروج شمالي سنجار، تمكنت خلالها من قتل العشرات من عناصر قوات الأسد وتدمير مدفع 57 ، قبل أن تتمكن من استعادة السيطرة عليها بالكامل، في حين استهدفت مواقع قوات الأسد في إعجاز ومناطق عدة في المنطقة.

كانت أكدت مصادر ميدانية لـ "شام" أن مطار أبو الظهور العسكري لايزال تحت سيطرة فصائل الثوار، في الوقت الذي شهدت فيه المنطقة اشتباكات عنيفة اليوم، حيث تمكنت هيئة تحرير الشام وفصائل أخرى من صد الهجوم وسط قصف جوي عنيف على المنطقة لايزال مستمراً.

واستأنفت قوات الأسد والميليشيات المساندة فجر اليوم السبت، تحركها باتجاه منطقة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي بعد توقف العمليات لعدة أيام في المنطقة، في الوقت الذي اقتربت فيه الميليشيات الإيرانية أكثر من المنطقة من جهة ريف حلب الجنوبي وكذلك بات تنظيم الدولة الذي يتوسع في الريف الشرقي على مشارق المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة