تحرير الشام تعلن القبض على خلية مرتبطة بالنظام في بلدة قاح الحدودية مع تركيا

10.تموز.2018
صورة لعناصر الخلية الأمنية
صورة لعناصر الخلية الأمنية

متعلقات

أعلن الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام، القبض على خلية مؤلفة من 4 أشخاص تتبع للنظام في قرية قاح الحدودية شمال إدلب، في سياق العمليات الأمنية التي تقوم بها الهيئة لملاحقة فلول خلايا التفجيرات.

ونقلت وكالة "إباء" التابعة للهيئة عن “خالد الشامي” المسؤول في الجهاز الأمني قوله: إن عناصر الخلية كانت مهمتها التصوير وجمع المعلومات عن مقرات وحواجز المقاتلين.

وأضاف “الشامي”: “أثناء التحقيق مع زعيم الخلية “رانس رمضان” أقر بعلاقته مع شخص من المخابرات الجوية التابعة للنظام، يدعى “محمد نذير”، كان يمدهم بالمال مقابل تصوير الأرتال العسكرية التركية في البداية، ليتطور الأمر ويطلب منه معلومات عن بعض قادات الفصائل ومكان تواجدهم -على حد قوله-.

ويذكر أن الجهاز الأمني في تحرير الشام قد شن حملات أمنية موسعة في المناطق المحررة، كان آخرها الحملة الأمنية على خلايا الدولة في مدينة سرمين بريف إدلب وغيرها. أدت إلى قتل وجرح وأسر العديد منهم.

وتتعرض مقرات وكوادر هيئة تحرير الشام لعمليات أمنية مستمرة أخرها بالأمس في ريف حلب، حيث قام مجهولون بتصفية تسعة عناصر داخل مقر لهم، فيما شهدت بلدة إبلين عملية اغتيال لقيادي في الهيئة أمام منزله.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة