طباعة

"تحرير الشام" تعلن مقتل شقيق والي العراق بـ "داعش" ومرافقه بعملية أمنية بإدلب

27.أيلول.2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن جهاز الأمن العام التابع لـ "هيئة تحرير الشام" بإدلب، عبر معرفاته الرسمية، مقتل قيادي بارز في تنظيم "داعش"، وذلك إثر عملية أمنية بريف محافظة إدلب شمال غرب البلاد.

وقال "الجهاز الأمني" إن القيادي العراقي الجنسية "يوسف نومان" الملقب "أبو الحارث"، قتل مع أحد مرافقيه ضمن عملية أمنية محكمة للجهاز بريف إدلب الغربي، ولفت إلى أن القتيل هو شقيق المدعو "حج تيسير" والي العراق في تنظيم "داعش" سابقا.


وبث الجهاز صوراً تظهر القيادي في تنظيم الدولة يوسف نومان "أبو الحارث" ومرافقه بعد مقتلهما، بالمقابل نعت معرفات مقربة من "تحرير الشام"، "فهد القلموني" أحد أفراد جهاز الأمن العام التابع لـ "هيئة تحرير الشام"، وذلك خلال العملية التي كشفت عنها تحرير الشام مساء أمس السبت.

وتقول المعلومات إن أمني الهيئة "القلموني" كان ضمن مهمة رصد ومتابعة للقيادي الداعشي ومرافقه في منطقة سلقين بريف إدلب الغربي، قبل أن يكتشف الأخير ملاحقته، حيث قام بقتل الأمني بالرصاص وتركه بعد وضع "مسمار" بفمه.

ووفق المعلومات، فإن الجهاز الأمني تابع الخلية، وتمكن من ملاحقتها في مزارع مدينة سلقين، وقام بقتل القيادي وإصابة مرافقه الذي يبدو أن لم ينجو من الإصابة وقضى على بعد بضع كيلوا مترات، لكن اللافت في العملية أن الجناح الأمني لم يسحب الجثث وتركها في مكانها.

هذا وسبق أن كشفت تحرير الشام عن تنفيذها عمليات أمنية قالت إنها تمكنت من خلالها من قتل واعتقال العديد من الخلايا الأمنية بداعش بينهم قياديين في التنظيم خلال الفترات الماضية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير