"تحرير- الشام" تعلّق على بيان للدفاع التركية وتنفي اعتقال أي من عناصرها

26.شباط.2021

نشرت "هيئة تحرير الشام"، بياناً لها تحت عنوان "تعليقاً على بيان وزارة الدفاع التركية"، استنكرت ما جاء فيه من اعتقال عناصر "إرهابيين" قالت الوزارة إنهم يتبعون للهيئة، معلنة نفيها الأمر بشكل قطعي.

ونفت "تحرير الشام" ما نشرته وزارة الدفاع التركية حول تبعية اثنين من بين 9 أشخاص جرى توقيفهم خلال محاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية بطريقة غير قانونية.

وبحسب البيان الصادر أمس الخميس، ونشره مكتب العلاقات الإعلامية في الهيئة فإن الأخيرة تستنكر ما جاء على لسان الدفاع التركية ضد "كيان سني" يحفظ أمن وسلامة شريحة كبيرة من الشعب السوري في المناطق المحررة، وفق وصفها.

وذكر البيان أن الهيئة لا تعلم من هؤلاء الذين تم إيقافهم ولا تربطها بهم أي صلة، وهي كيان مستقل وجزء أساسي في الدفاع عن الثورة السورية وحماية المناطق المحررة من هجمات روسيا وإيران وباقي الميليشيات الطائفية"، بحسب نص البيان.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية أعلنت قبل يومين عن اعتقال عدد من 9 أشخاص أثناء محاولتهم دخول أراضيها بطريقة غير شرعية، وذكرت أن بينهم أعضاء في "هيئة الشام"، فيما أصدرت الأخيرة بياناً للتعليق على البيان الذي ذكر أنها "منظمة إرهابية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة