"تحرير الشام" تُعدم شاب في سلقين وتقتل مسعف في الأتارب بحلب
"تحرير الشام" تُعدم شاب في سلقين وتقتل مسعف في الأتارب بحلب
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠٢٠

"تحرير الشام" تُعدم شاب في سلقين وتقتل مسعف في الأتارب بحلب

علمت شبكة "شام" من مصادر محلية، عن تنفيذ هيئة تحرير الشام حكم الإعدام بحق شاب من مدينة سلقين بريف إدلب، في وقت توفي مسعف في إحدى المنظمات الإنسانية، متأثراً بجراح أصيب بها برصاص عناصر الهيئة في الأتارب بحلب.

وفي التفاصيل، قالت مصادر محلية، إن قوة أمنية تابعة لهيئة تحرير الشام، نفذت حكم "القصاص" بحق شاب من مدينة سلقين يدعى " فوزي نهاد حجوز"، بتهمة التخابر والتعامل مع النظام، كانت اعتقلته قبل أشهر بعد تردده لمدينة حماة الخاضعة لسيطرة النظام للدراسة هناك.

وفي الأتارب، قالت مصادر أخرى، إن قوة أمنية من الهيئة داهمت قبل أيام، أحد المنازل، دون معرفة الأسباب، حيث قامت بإطلاق النار على ثلاث أشقاء من أبناء المدينة، بعد محاولتهم منعها من اقتحام أحد منازلهم، حيث أصيب الثلاثة بجروح وقامت باعتقال اثنين منهم.

ولفتت المصادر إلى أن أحد الجرحى ويدعى "محمد حاج زكار" توفي أول أمس السبت في المشفى متأثراً بجراحه، وهو مسعف كان يعمل في الهلال الأحمر القطري وترك العمل معها منذ قرابة السنتين، في حين لايزال شقيقه المصاب "زكريا" معتقلاً لدى الهيئة.

لاتزال سجون هيئة تحرير الشام تغص بآلاف المدنيين المغيبين، إذ تشير إحصائيات حديثة للشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى مقتل 25 شخصاً في سجون الهيئة تحت التعذيب، في حين لايزال قرابة 2057 شخصاً قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري على يد هيئة تحرير الشام حتى آذار/ 2020.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ