طباعة

ترامب: يريدون منا حماية حدود سوريا التي يرأسها عدونا بشار الأسد

15.تشرين1.2019

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر: إنه قام بنقل قواته من سوريا بعد هزيمة تنظيم الدولة، بنسبة 100 بالمئة.

وأضاف ترامب في تغريداته: "لندع سوريا والأسد يحميان الأكراد ويحاربان تركيا من أجل أرضهم،.. قلت للجنرالات لماذا يجب أن نقاتل من أجل سوريا".

وتابع: "كل من يريد مساعدة سوريا في حماية الأكراد، هو جيد بالنسبة لي، سواء كانت روسيا أو الصين أو نابليون بونابرت.. آمل أن يفعلوا كل شيء رائع، فنحن على بعد 7 آلاف ميل".

ولفت إلى أن "بعض الناس يريدون من الولايات المتحدة أن تحمي الحدود السورية من على بعد 7 آلاف ميل، برئاسة بشار الأسد عدونا في نفس الوقت، وأيا كان من اختاروا المساعدة يريدون حماية الأكراد".

يأتي هذا في الوقت الذي قالت زعيمة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية نانسي بيلوسي الاثنين: إنها اتفقت مع جمهوريين، على ضرورة اصدار قرار يلغي قرار الرئيس دونالد ترامب "الخطير"، بسحب القوات من شمال سوريا، حيث تشن القوات التركية هجوما ضد قوات الحماية الشعبية.

وقالت بيلوسي ان "الديموقراطيين والجمهوريين في الكونغرس، يمضون قدما في مشروع قرار فرض عقوبات واسعة على تركيا بسبب عمليتها العسكرية، مؤكدة أن الإجراءات التي يخطط لها البيت الأبيض ليست كافية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير