ترامب يطالب دول الخليج بنشر قواتها في سوريا ودفع المزيد من الأموال

25.نيسان.2018

طالب الرئيس الأميركي، "دونالد ترامب"، أمس الثلاثاء، الدول الخليجية إلى نشر قواتها في سوريا، ودفع المزيد من الأموال لطرد "الإرهابيين" منها.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده من نظيره الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، إن "الدول الخليجية لم تكن لتكون غنية لولا حماية الولايات المتحدة، ولا يمكن لنا أن نستمر في دفع التكلفة المرتفعة لتواجدنا العسكري في المنطقة، فقد دفعنا أكثر من 7 تريليونات دولار، ولم نحصل على أي مقابل".

وأضاف أن "الدول الغنية جداً في المنطقة ستدفع المزيد من الأموال في سوريا، ولن نستمر في الدفع، وأريد أن يعود جنودنا إلى الوطن". داعياً الدول الخليجية إلى نشر قواتها في سوريا.

وتابع إن بلاده وفرنسا وبريطانيا وجهوا ضربات جوية لأهداف الأسلحة الكيميائية التابعة لنظام الأسد، "وهذا رادع قوي لاستخدام هذه الأسلحة".

ورد وزير الخارجية السعودي، "عادل الجبير"، على تصريحات ترمب وقال إنه يتوجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأميركية في سوريا، وتابع عليها "أن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك".

وكان الجبير، قد أعلن في 17 من شهر أبريل/نيسان الجاري، عن استعداد بلاده لإرسال قوات إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إذا صدر قرار بتوسيعه.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة