ترامب يكذب كتاب "الخوف" وينفي إصدار أوامر باغتيال "الأسد"

05.أيلول.2018

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يكون أصدر أي أوامر لوزير دفاعه جيمس ماتيس، باغتيال بشار الأسد، عقب هجوم كيماوي على المدنيين السوريين في أبريل/ نيسان 2017.

وكان الكاتب الأمريكي بوب وودورد، كشف في كتابه الجديد الذي يحمل اسم “الخوف”، أن ترامب كان يريد اغتيال بشار الأسد، العام الماضي، لكن وزير دفاعه تجاهل الطلب.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: “ما ذكره وودورد في كتابه (الخوف) سبق وتم نفيه من قبل وزير الدفاع ماتيس، ورئيس هيئة الأركان الجنرال جون كيلي”، وفق "القدس العربي".

واعتبر ترامب أن “ما جاء في ذلك الكتاب مجرد احتيال وخداع لعامة الشعب”، متسائلاً عن سر توقيت نشر وودورد الكتاب والهدف منه.

وفي تغريدة ثانية، أعاد الرئيس الأمريكي نشر بيان كان قد أصدره وزير الدفاع ماتيس في وقت سابق، نفى فيه ما جاء على لسانه في كتاب الصحفي الأمريكي، مؤكداً أنه لم يحدث بالأساس، ثم نشر ترامب تغريدة ثالثة احتوت على تكذيب آخر من رئيس هيئة الأركان الجنرال جون كيلي

وكان كشف الصحفي الاستقصائي الأمريكي الشهير بوب ودوورد في أحدث مؤلفاته، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر وزير دفاعه، جيمس ماتيس، بـ"اغتيال" بشار الأسد؛ بعد هجوم كيماوي ضد المدنيين، لكن الوزير لم يمتثل للأوامر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة