ترامب يناقض تصريحات "قسد" بشأن هزيمة داعش.. والتحالف يجدد قصف مزارع الباغوز بدير الزور

01.آذار.2019

قصفت طائرات التحالف الدولي ضد داعش، ليلة الجمعة، مواقع للتنظيم شرقي الفرات في سوريا، على الرغم من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استعادة كافة المناطق التي سيطر عليها التنظيم من قبل حلفائه.

ووفق مصادر إعلامية فإن الطيران الحربي التابع للتحالف قصف مواقع لتنظيم داعش في محيط مزارع بلدة الباغوز، وسط استمرار الاستعدادات لتنفيذ عملية عسكرية ضد التنظيم.

وقال الرئيس الأميركي في تصريح مقتصب، الخميس، إن القوات الكردية المدعومة من واشنطن في سوريا، استردت كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش.

ويتناقض تصريح ترامب مع رواية قائد قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع الولايات المتحدة، الذي قال في وقت سابق من الخميس إن الأمر سيستغرق أسبوعا آخر.

وقال ترامب أمام القوات الأميركية في قاعدة بولاية ألاسكا: "سيطرنا للتو كما تعرفون، سمعتم عن 90 بالمئة ثم 92 بالمئة من أرض داعش في سوريا. الآن سيطرنا على 100 بالمئة".

وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني، قال في تسجيل فيديو وزعه المركز الإعلامي للقوات الخميس: "نحن بعد أسبوع نعلن الانتصار الكامل على داعش"، بعدما باتت القوات تحاصره في مساحة لا تتخطى نصف كيلومتر مربع داخل بلدة الباغوز في شرق سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة