"تربية حماة الحرة" تعلن إضراباً وتطالب بإيجاد الحلول المناسبة للمعلمين المتطوعين
"تربية حماة الحرة" تعلن إضراباً وتطالب بإيجاد الحلول المناسبة للمعلمين المتطوعين
● أخبار سورية ٢٣ يناير ٢٠٢٢

"تربية حماة الحرة" تعلن إضراباً وتطالب بإيجاد الحلول المناسبة للمعلمين المتطوعين

أصدرت مديرية التربية والتعليم الحرة في حماة، بيانا أعلنت من خلاله عن تنفيذ إضراب لكافة المدارس المتطوعة العاملة لديها حتى إيجاد الحلول المناسبة للمعلمين المتطوعين، وفق بيان تناقله ناشطون لتضاف إلى إضرابات مماثلة في مدارس إدلب وأرياف حلب.

ويشير البيان الصادر باسم المدارس المتطوعة العاملة في مديرية التربية والتعليم في حماة عن إضراب مدرسي ومعلمي مدارس حماة المتطوعة كافة عن متابعة العملية التربوية والتعليمية بسبب العمل التطوعي لما يزيد عن ثلاثة أعوام لبعض المعلمين واربع وخمس سنوات للبعض الآخر".

يضاف إلى ذلك عدة عوامل منها "تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية  للمعلمين المتطوعين وكأنهم جهة إنتاجية تعطي ولا تأخذ وليسوا بحاجة إلى متطلبات الحياة بالإضافة لما يعانيه طلابنا من مآسي الظروف السائدة وتهميش العملية التعليمية بالكامل" وفق نص البيان.

وشددت كوادر مدارس حماة الحرة خلال إعلان الإضراب عن العمل التطوعي منذ يوم الخميس الماضي 20 كانون الأول/ يناير وحتى إيجاد الحلول المناسبة للمعلمين المتطوعين ونطالب كل الجهات المسؤولة عن العملية التعليمية والجهات الداعمة بإيجاد الحلول التي تعيد للمعلمين جزءا من حقوقهم.

وتجدر الإشارة إلى تكرار حالة الاحتجاج والإضراب من قبل العاملين في قطاع التعليم شمال سوريا، وقبل أيام نفذت عدة مدارس تعليمية ضمن بلدات مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، إضراباً للمطالبة بحقوق الكوادر التعليمية المتطوعين منذ سنوات، وسبق ذلك عدة إضرابات واحتجاجات من قبل الكوادر التعليمية التي طالبت برفع الأجور والرواتب في أرياف حلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ