تركيا .. اعتقال عصابة لتهريب اللاجئين جواً إلى ألمانيا

08.تشرين1.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

قالت وسائل إعلام تركية، إن الأجهزة الأمنية التركية تمكنت من الإطاحة بعصابة لتهريب اللاجئين، تقاضى أفرادها آلاف اليوروهات من السوريين لقاء إرسالهم جواً إلى ألمانيا.

ووفق ترجمه موقع “الجسر ترك”، فإن الأجهزة الأمنية بدأت بتعقب أفراد العصابة قبل نحو 7 أشهر، وتحققت من عملهم في تهريب مهاجرين يحملون الجنسيتين السورية والإيرانية إلى ألمانيا عبر مطار صبيحة في مدينة إسطنبول، ومطارات أخرى في كل من قونيا وطرابزون وملاطيا، لقاء تقاضيهم مبلغ 12 ألف و 500 يورو عن كل فرد.

وأطلقت مؤخراً قوات الأمن عملية واسعة في 7 ولايات تركية مركزها إسطنبول، واعتقلت 39 فرداً من العصابة عبر مداهمة محلات إقامتهم.

وضبطت العناصر الأمنية خلال تفتيشها منازل المتهمين 45 جواز سفر، و 34 هوية شخصية، وقاربين، و 30 سترة نجاة، ومبلغ 33.235 يورو و 12.510 دولار و 11 ألف ليرة تركية ومبالغ مالية أخرى بعملات أجنبية مختلفة، إضافة إلى أختام ومواد أخرى استخدمتها العصابة في تزوير وثائق السفر.

كما ضبطت أيضاً 129 مهاجراً غير شرعي كانت قد استعدت العصابة لتهريبهم، وتحرّزت على 3 حافلات وشاحنة، وأُحيل المتهمون إلى النيابة العامة، حيث قضت بإيداع 19 منهم السجن وإطلاق سراح الآخرين المشروط بالرقابة القضائية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة