تركيا تؤكد استهداف مواقع قوات الحماية الشعبية شمال حلب

02.أيار.2019

متعلقات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، أن قواتها المتمركزة في مناطق عملية درع الفرات بسوريا، قصفت مواقع قوات الحماية الشعبية الكردية "واي بي جي" في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وأوضحت الوزارة في تغريدة على تويتر، أن القصف جاء ردًّا على هجمات استفزازية قام بها عناصر قوات الحماية ضد القوات التركية المتمركزة في مناطق درع الفرات.

وأضافت الوزارة أن الرد التركي جاء عبر المدفعيات والدبابات المتمركزة في مناطق درع الفرات.

والجدير بالذكر أن قوات الحماية الشعبية استهدفت قبل يومين حاجز الشط بمحيط مدينة اعزاز شمال حلب، ما أدى لسقوط قتيل وجرحى من القوات التركية، كما سقط عدد من الجرحى من قوات الجيش الوطني بينهم حالات خطيرة، وردت القوات التركية والجيش الوطني المتمركزة في مناطق "غصن الزيتون ودرع الفرات" باستهداف معاقل الوحدات الشعبية في مطار منغ ومرعناز وتل رفعت، محققة إصابات مباشرة أدت لمقتل وجرح عدد من العناصر وتدمير آليات وعربات عسكرية.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/ آب عان 2016، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، وتمكنت من تطهير المنطقة من تنظيم الدولة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة