تركيا تتخذ تدابير الوقاية من "كورونا" في مناطق "نبع السلام" شمال شرق سوريا

26.آذار.2020

أوضح بيان صادر عن ولاية شانلي أورفة التركية، أن السلطات التركية، تواصل اتخاذ التدابير الوقائية للحيلولة دون انتشار وباء كورونا المستجد(كوفيد-19) في منطقة "نبع السلام" المحررة من الإرهاب شمالي سوريا.

وذكر البيان أنّ مركز الدعم والتنسيق لسوريا، يواصل الإشراف على عمليات تعقيم في المرافق الخدمية العامة في مدينتي رأس العين وتل أبيض، التي بدأت قبل أيام، لافتاً إلى أن عمليات تعقيم كافة المرافق الخدمية والمعابر الحدودية، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا تتواصل على قدم وساق.

يأتي ذلك في وقت تواصل السلطات التركية، عمليات التشجير في منطقة "نبع السلام"، وذكر بيان صادر عن إداراة الغابات بولاية شانلي أورفا التركية، أنّ مركز الدعم والتنسيق لسوريا (SUDKOM)، يشرف حاليًا على تنفيذ مشروع التشجير بمدينة تل أبيض السورية.

وأوضح أن عمليات التشجير شملت الطرق، والساحات التي يستخدمها المواطنون للجلوس، وأنه من المنتظر الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.

وسبق أن كشف وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، عن خطة كاملة من قبل الجانب التركي للتعامل مع كورونا في مناطق درع الفرات وغضن الزيتون، مؤكداً أن مؤسسات الحكومة المؤقتة المعنية تنسق معهم.

وأوضح أن الحكومة المؤقتة تعمل على توحيد الجهود فيما يخص التوعية، ووضعت استراتيجية واضحة وموحدة للتعامل مع التوعية، لافتا إلى أن لجنة التوعية التي تم إنشاؤها بالتنسيق مع الكلاستر تعمل على توحيد الرسائل وستقيم بها الخطة وسبل تسريعها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة