تركيا تحضر لافتتاح المعابر الحدودية مع مناطق عملية "نبع السلام" بسوريا

26.تشرين2.2019

أعلن والي شانلي أورفة التركية، عبد الله أران، اعتزام أنقرة إعادة فتح المعابر الحدودية الواقعة ضمن نطاق مناطق عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

وأضاف، في تصريحات أدلى بها للأناضول، أن تركيا تبذل ما بوسعها لتأمين عودة الحياة إلى طبيعتها في مناطق "نبع السلام"، مبينا أن الابتسامة بدأت تعود شيئا فشيئا لوجوه سكان المنطقة.

ولفت أران إلى أن جهودا تركية كبيرة تُبذل لسد الاحتياجات الأساسية لسكان المنطقة التي تزداد يوما بعد آخر، وتقديم الخدمات العامة لهم، مؤكداً أن السلطات التركية استكملت أعمال صيانة وتأهيل الجانب التركي من معبر تل أبيض - أقجة قلعة، ويتم العمل الآن على إتمام أعمال صيانة الجانب السوري من المعبر، ليتم استئناف العبور منه بأقرب وقت.

وأوضح المسؤول أن الفرق التي ستدير الجانب السوري من المعبر، تخضع حاليا لتدريبات حول طبيعة عمل المعبر الذي قال إنه سيقدم إسهامات كبيرة لإحياء الفعاليات التجارية على الجانبين السوري والتركي.

وأشار إلى أن العمل على إعادة فتح معبر جيلانبنار، يتواصل أيضا، وسيجري افتتاح المعبرين قريبا، أمام الأنشطة التجارية ولدخول المساعدات الإنسانية أيضا، مؤكداً وجود خطة عمل أعدتها الحكومة التركية خاصة بمناطق "نبع السلام" تتضمن مشاريع سيتم إنجازها قبل نهاية العام الحالي، وأخرى سيتم إنجازها العام المقبل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة