تركيا تحيّد إرهابيين في الشمال المحرر وتضبط آخرين حاولوا التسلل إلى أراضيها
تركيا تحيّد إرهابيين في الشمال المحرر وتضبط آخرين حاولوا التسلل إلى أراضيها
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠٢١

تركيا تحيّد إرهابيين في الشمال المحرر وتضبط آخرين حاولوا التسلل إلى أراضيها

أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد إرهابيين ينتمون لتنظيمات "قسد"، حاولوا مهاجمة المناطق المحررة في الشمال السوري، فيما ضبطت آخرين من تنظيمي "غولن" و"داعش" على أراضيها.

ولفتت الوزارة إلى تحييد عنصرين مما يُسمى بـ"وحدات حماية الشعب YPG" و"حزب العمال الكردستاني PKK"، بمنطقة "غضن الزيتون"، بعد إحباط محاولة هجوم لهم، أمس الخميس.

وأكدت أن القوات التركية تواصل عمليات تحديد وتدمير الأهداف الإرهابية التي تستهدف المنطقة، حيث استهدفت المدفعية التركية عسكرية وحيدت 3 من عناصر على الأقل، الأربعاء الفائت.

وذكرت أن ذلك جاء رداً على استشهد جنديين تركيين خلال اشتباكات عنيفة جرت بين عناصر الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهات قريتي جلبل وباصلحايا جنوب شرقي مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

في حين قالت الوزارة في بيان لها أنها ضبطت 9 أشخاص كانوا يحاولون العبور من تركيا إلى سوريا واليونان بشكل غير قانوني، وتبين أن أحد الموقوفين كان بين صفوف داعش وآخر في منظمة غولن الإرهابية.

بالمقابل سبق أن أعلنت السلطات التركية تنفيذ عدة عمليات أمنية على حدودها مع سوريا، وكشفت عن توقيف العديد من العناصر التابعين لتنظيمات إرهابية خلال محاولتهم التسلل نحو الأراضي التركية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات مماثلة بشكل شبه يومي، بالمقابل سبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصر الميليشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ