تركيا .. ترحيل سبعة "دواعش" إلى ألمانيا وآخر إلى بريطانيا

14.تشرين2.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أكدت وزارة الداخلية التركية، اليوم الخميس، أن أنقرة رحّلت إلى ألمانيا وبريطانيا عددا من مواطنيها المحتجزين لديها بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش".

وذكرت الوزارة في بيان لها أن تركيا قامت بترحيل سبعة "دواعش" مفترضين إلى ألمانيا وآخر إلى بريطانيا، دون الكشف عن أسمائهم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الوزارة البدء بالإجراءات اللازمة تمهيدا لإرسال "داعشي" أمريكي عالق في المنطقة العازلة عند حدود اليونان إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت الوزارة أن ترحيل هذا الشخص إلى اليونان كدولة ثالثة جاء بناء على طلبه الاثنين الماضي، لكن حكومة أثينا رفضت استقباله في أراضيها، وتعهد الجانب الأمريكي بقبوله بعد إعداد وثيقة سفر له.

وأشارت وكالة "الأناضول" التركية إلى أن عمليات ترحيل "الدواعش" الأجانب إلى بلدانهم تتواصل ضمن إطار إعلان وزير الداخلية، سليمان صويلو، الأسبوع الماضي، عن عزم أنقرة طرد هؤلاء جميعا من أراضيها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن مصير المسلحين الأجانب من عناصر تنظيم "داعش"، الذين تم القبض عليهم في سوريا، يجب أن يتم تقريره عبر حوار مع حكومة الأسد، كما أشارت المتحدثة إلى ضرورة إشراك هيئات دولية في معالجة مشكلة المقاتلين "الدواعش" الأجانب المحتجزين حاليا في سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة