تركيا تستكمل تحضيراتها البرية والجوية لصد أي هجمات محتملة من قوات حماية الشعب

19.أيار.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

بدأ الجيش التركي، استكمال استعداده لأي عملية محتملة على حدودها، ردا على هجمات محتملة من قوات الحماية الشعبية الكردية في سوريا، وبدأت القوات الجوية التركية بوضع خططها لأي عملية محتملة.

وذكرت مصادر عسكرية تركية، لوكالة الأناضول، أن قوات الجيش استكملت تحضيراتها لمختلف أنواع الرد، على أي هجوم تقوم به قوات حماية الشعب، انطلاقا من سوريا والعراق، ووضعت القوات الجوية خططها لعمليات جوية محتملة، وأنهت التحضيرات في القواعد التي ستنطلق منها المقاتلات.

وأكد المصدر، أن القوات البرية  التركية، أعدت سيناريوهات لعمليات محتملة خارج الحدود، حيث دفعت بمزيد من التعزيزات إلى الشريط الحدودي. ورفع الجيش التركي، مستوى التأهب في الوحدات الواقعة مقابل المناطق التي توجد فيها المنظمة الإرهابية في سوريا وشمالي العراق.

وقال الخبير الأمني التركي، "عبد الله أغار"، للاناضول، إن الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، أبلغ الأمريكيين خلال زيارته الأخيرة، بشكل واضح وصريح، أن تركيا سترد على أي هجوم من قبل قوات الحماية الكردية.

ويأتي ذلك في ضوء تأكيد الرئيس التركي، أن بلاده ستطبق قواعد الاشتباك دون الرجوع إلى أحد، في حال تعرضها لأي هجوم من الوحدات الكردية، خلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة