تركيا تعلن ارتفاع عدد قتلى تنظيم الدولة في ريف حلب جراء غارات الأمس

14.أيلول.2016

ارتفع عدد قتلى تنظيم الدولة ، في ريف حلب الشمالي ، إلى ٦ قتلى جراء الغارات التي نفذتها طائرات التحالف الدولي  ضمن عملية “درع الفرات”، وفق ما ما أعلنت رئاسة الأركان التركية، صباح اليوم .

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان صادر عنها اليوم، أن عدد قتلى تنظيم جراء خمس غارات جوية لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة على مناطق في “يحمول”، و”كفر غان”، “قزل مزرعة”، و”جكة” في الريف الشمالي لمحافظة حلب السورية ، ارتفع إلى 6 عناصر، فضلاً عن تدمير أربعة مواقع لإطلاق قذائف هاون وموقعين آخرين للدفاع تتبع التنظيم.

وأوضح البيان أنه منذ انطلاق “درع الفرات”، استهدفت المدفعية التركية، 524 هدفًا “ارهابياً”، بألفين و245 رشقة، حتى الساعة 10:00 (07:00 تغ)، من الأربعاء.

وكانت رئاسة الأركان أصدرت مساء الثلاثاء، بياناً أفاد بمقتل ثلاثة من عناصر تنظيم الدولة وتدمير خمسة مواقع للتنظيم جراء أربع غارات لقوات التحالف الدولي في سوريا.

و “درع الفرات” ، هي عملية تشاركية بين القوات الخاصة التركية والجيش الحر بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، وبدأت في ٢٤ اب بالسيطرة على مدينة جرابلس سرعان ما توسعت افقياً و عامودياً لضم عشرات القرى المحررة ..

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة