تركيا تعلن عن قتل 5 عناصر من تنظيم الدولة .. و تؤسس مركز تنسيق لإدارة الصراع معه

24.تموز.2015

قالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن خمسة من عناصر تنظيم الدولة قتلوا خلال تبادل لإطلاق النار مع جنود أتراك يوم الخميس ، التي جاءت بعد ساعات من الاشتباك الذي قُتل فيه جندي تركي ،وقصفت المقاتلات التركية أهدافا للتنظيم داخل سوريا في أول ضربات جوية تشنها تركيا ضده.

وفي سياق منفصل نقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر تابعة لرئاسة الوزراء التركية، أنّ رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أصدر تعليمات بتشكيل مركز تنسيق لإدارة الصراع مع عناصر تنظيم الدّولة والأحداث الإرهابية الحاصلة في مناطق مختلفة داخل تركيا.

كما أعلن المصدر نفسه أنّ مستشار رئاسة الوزراء "كمال معدن أوغلو" تولّى رئاسة المركز الذي يضمّ كبار الموظفين من هيئة الأركان وجهاز الاستخبارات إلى جانب عدد من مسؤولي وزارتي الخارجية والداخلية التركية.

هذا وأوضح المصدر الإعلامي التابع للمركز الجديد، أنّ الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية التركية فجر هذا اليوم ضدّ مواقع تنظيم الدّولة داخل الأراضي السورية، تمّت إدارتها من قِبل هذا المركز.

كما سيشرف المركز أيضًا على عملية التحقيقات الجارية حول الانفجار الذي استهدف عددًا من المواطنين الأتراك في منطقة سوروج التابعة لولاية شانلي أورفا الحدودية، حيث سيقوم المركز بتثبيث هوية المتورطين في هذه العملية، إضافة إلى تقديم الرعاية لأهالي الضحايا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة