تركيا ... توقيف 25 أجنبيا بعملية أمنية طالت خلايا داعش بأنقرة
تركيا ... توقيف 25 أجنبيا بعملية أمنية طالت خلايا داعش بأنقرة
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠٢٠

تركيا ... توقيف 25 أجنبيا بعملية أمنية طالت خلايا داعش بأنقرة

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية، أوقفت 25 أجنبيا في عملية أمنية نفذتها، الاثنين، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في العاصمة أنقرة، حيث تقوم تركيا بملاحقة خلايا التنظيم، وتمكنت قوات الأمن من منع العديد من الاعتداءات الإرهابية التي كان مخطط لها في البلاد.

ولفتت المصادر إلى أنه نتيجة التنسيق بين جهاز الاستخبارات وشعبة مكافحة الإرهاب في أنقرة، تم تحديد 29 مشتبها، لهم علاقات مع "داعش" ومناطق الصراع، ونشاطات داخل التنظيم الإرهابي في سوريا.

ونفذت فرق مكافحة الإرهاب عملية متزامنة في عموم أنقرة خلال ساعات الصباح الأولى، وتمكنت من إلقاء القبض على 25 مشتبها، 24 منهم يحملون الجنسية العراقية و 1 الفنلندية، وقالت وكالة "الأناضول"، إن إجراءات الترحيل بحق الموقوفين ستتم بعد الانتهاء من استجوابهم من قبل السلطات.

وكانت قالت وكالة "الأناضول" التركية في تقرير لها، إن تركيا وجهت ضربات قاصمة لتنظيم "داعش" من خلال العمليات الأمنية التي نفذتها داخل البلاد، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حيث تقوم تركيا بملاحقة خلايا التنظيم، وتمكنت قوات الأمن من منع العديد من الاعتداءات الإرهابية التي كان مخطط لها.

ووفق التقرير، فقد تمكنت قوات الأمن عبر العمليات الناجحة التي نفذتها من إحباط عدة اعتداءات دموية، كان الإرهابيون يخططون لتنفيذها في عدة مدن تركية منها إسطنبول، وأنقرة، وأضنة.

وطبقا لمعلومات جمعتها "الأناضول"، فقد ألقت السلطات القبض على 152 مشتبها به بينهم أجانب، وضبطت العديد من الأسلحة والمعدات والوثائق خلال مداهمات نفذتها قوات الشرطة والدرك ووحدات حرس الحدود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ