تزامناً مع اعتقال العشرات بـ"مخيم الهول" .. "قسد" تعتقل أشخاص بينهم طفل بريف الحسكة
تزامناً مع اعتقال العشرات بـ"مخيم الهول" .. "قسد" تعتقل أشخاص بينهم طفل بريف الحسكة
● أخبار سورية ٢ أبريل ٢٠٢١

تزامناً مع اعتقال العشرات بـ"مخيم الهول" .. "قسد" تعتقل أشخاص بينهم طفل بريف الحسكة

نفذت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عملية اعتقال لـ 4 أشخاص بينهم طفل بعد مداهمة منزل مدني سرقة ممتلكات منه، جنوبي الحسكة فيما تواصل حملتها الأمنية بـ"مخيم الهول" شمالها والتي أسفرت عن اعتقال العشرات.

وأفاد ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي بأن عناصر يتبعون لميليشيات "قسد"، "اعتدوا بالضرب على المدني "إسماعيل المطر"، رغم أنه في العقد السابع من العمر".

وجاء ذلك بعد مداهمة منزله في قرية "السبعي" التابعة لبلدة "مركدة" جنوبي الحسكة، حيث اعتقل 4 أشخاص من عائلة "المطر" هم 3 أشقاء وطفل قريبهم يبلغ من العمر 13 عاماً، دون معرفة الأسباب والتهم الموجهة إليهم.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن عناصر من " ب ي د" التابعين لـ"قسد" سرقوا مبلغ مالي كبير من منزل عائلة "المطر" خلال المداهمة بالإضافة 20 رأسا من الغنم نقلوها بواسطة سيارات دفع رباعي إلى مدينة "الشدادي" بريف الحسكة.

في حين تستمر ميليشيات "قسد" الانفصالية في تنفيذ عمليات اعتقال جديدة ضمن حملات التجنيد الإجباري التي تستهدف الشبان والأطفال لتجنيدهم في صفوفها، ضمن مناطق سيطرتها كما جرت العادة.

ويأتي ذلك ضمن سياسات وممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، التي تهدف إلى التضييق على السكان في مناطق سيطرتها لا سيما سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة بحجج وذرائع مختلفة منها محاربة الإرهاب وخلايا داعش.

بالمقابل ذكرت مصادر محلية بأن عناصر يتبعون لميليشيات ما يُسمى بـ"حزب العمال الكردستاني PKK"، و"حزب الاتحاد الديمقراطي PYD"، اعتقلوا اليوم الجمعة قرابة الـ 70 شخصاً خلال حملو أمنية تستمر لليوم السادس على التوالي في مخيم الهول شرقي الحسكة.

وكانت ذكرت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، مطلع شهر آذار الماضي أن قرابة 60 ألف شخصاً جُلّهم من الأطفال والنساء تحتجزهم قوات سوريا الديمقراطية دون أساس قانوني، ودون مذكرات توقيف قضائية، ضمن مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي في ظروف غاية في القسوة، معتبرة أنه عملية احتجاز تعسفي، وهو بمثابة عقوبة جماعيّة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ