تسجيل إصابات جديدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة "قسد"
تسجيل إصابات جديدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة "قسد"
● أخبار سورية ٩ سبتمبر ٢٠٢٠

تسجيل إصابات جديدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة "قسد"

سجلت مناطق سيطرة "قسد"، قفزة جديدة بإصابات "كورونا" حيث أعلنت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية الكردية عن تسجيل 34 إصابة جديدة بالوباء فيما تبقي ميليشيات "قسد" مناطقها مفتوحة مع مناطق نظام التي تشهد تفشي كبير للفايروس.

ووفقاً لما ورد في بيان هيئة الصحة التابعة لقسد اليوم فإن عدد الإصابات في مناطق سيطرتها وصل إلى 738 حالة، توزعت على مناطق متفرقة من محافظة الحسكة ودير الزور والرقة وحلب فيما سجلت اليوم، 17 حالات شفاء رفعت حصيلة المتعافين إلى 229 حالة.

وبحسب بيان صحة قسد فإن حصيلة الوفيات توقفت مع عدم تسجيل حالات جديدة عند 42 حالة بالمقابل شهدت مناطق سيطرة "قسد"، ارتفاع ملحوظ مع الإعلان المتكرر عن حالات وفيات جديدة مؤخراً.

وسبق أن تصاعدت وتيرة الإعلان عن إصابات جديدة بجائحة كورونا من قبل "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية الكردية بشكل ملحوظ، وجاء الإعلان الرسمي الأول عن حصيلة الوباء عبر مؤتمر صحفي عقده رئيس هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية "جوان مصطفى" في مطلع شهر أيار مايو الماضي.

وكانت هيئة الصحة التابعة لـ "قسد" حملت نظام الأسد، عبر بيانات متكررة المسؤولية عن حدوث أي إصابات بفيروس كورونا بمناطق سيطرتها شمال شرق سوريا بسبب استهتاره، وعدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى مناطق سيطرتها.
 
وبالرغم من الأرقام التصاعدية للإصابات بـ"كورونا"، وإعلان الإدارة الذاتية من إغلاقها للمعابر تبقي على التنقل الجوي مع النظام وتكرر اتهامها له بالمسؤولية عن حدوث أي إصابات في مناطق سيطرتها، دون أن يجري تطبيق أي من الإجراءات الوقائية خلال استمرار الرحلات المعلنة بين الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ