تسجيل 1,366 إصابة و34 وفاة جديدة بـ"كورونا" في سوريا
تسجيل 1,366 إصابة و34 وفاة جديدة بـ"كورونا" في سوريا
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠٢١

تسجيل 1,366 إصابة و34 وفاة جديدة بـ"كورونا" في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 1,366 إصابة و34 وفاة جديدة بـ"كورونا"، توزعت بواقع 784 حالة في الشمال السوري، و 273 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 309 إصابة بمناطق "قسد" شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، تسجيل 784 إصابة جديدة بفيروس كورونا المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 80052 وعدد حالات الشفاء إلى 46,012 حالة، بعد تسجيل 503 حالات شفاء.

في حين بلغت حصيلة الوفيات في الشمال السوري 1507 بعد تسجيل 7 حالات، وبلغ إجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 1428 ما يرفع عدد التحاليل إلى 284 ألفاً و 435 اختبار في الشمال السوري.

وذكرت منظمة "أطباء بلا حدود"، أن منطقة شمال سوريا تشهد أخطر موجة "كورونا" شهدتها البلاد حتى الآن، حيث فاقت الاحتياجات المتزايدة إمدادات الأكسجين المحدودة ونفدت مجموعات الاختبار من المرافق الصحية.

ولفتت إلى أن الأنظمة الصحية في شمال شرق وشمال غرب سوريا غير قادرة على التأقلم بسبب النقص الحاد في الأوكسجين وأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 273 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 38067 حالة، ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام.

فيما سجلت 9 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2375 يضاف إلى ذلك 80 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 24,800 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 309 إصابة و18 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة إن الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة والقامشلي ومخيمي الروج والهول شرقي سوريا.

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 31,413 حالة منها 1077 حالة وفاة و 2286 حالة شفاء.

وأكدت أن الإصابات الجديدة هي 182 ذكور و 127 إناث، وتوزعت الوفيات في مناطق القامشلي و المالكية و الدرباسية، و كوباني، و الرقة، و الطبقة، وديرالزور.

وأعلنت الإدارة عن فرض حظر كلي في "إقليم الفرات" لمدة 10 أيام، بدأت أمس السبت وذلك للحد من انتشار فيروس "كورونا"، ونشرت تعميما أعلنت فيه فرض حظر كلي على مناطق الإقليم.

هذا وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن مناطق شمال شرق سوريا، تعرضت إمدادات الأكسجين لضغوط شديدة، مما أجبر مراكز علاج في الحسكة على الاستعانة بأسطوانات الأكسجين من مدن القامشلي والرقة والطبقة لتلبية الاحتياجات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ