تسجيل 203 إصابة و14 وفاة جديدة بوباء "كورونا" في سوريا

07.كانون2.2021

سجّل "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في "وحدة تنسيق الدعم" 65 إصابة جديدة بكورونا في الشمال السوري المحرر.

وأوضح المخبر أن الإصابات وصلت إلى 20,565 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 293 بعد تسجيل 4 حالات جديدة، وجرى تسجيل 79 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء 13,403 حالة.

وأشارت منظمة "الدفاع المدني السوري إلى نقل فرقها جثامين لأشخاص مصابين من المراكز الطبية والمشافي الخاصة بحالات فيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

وكان حذر فريق "منسقو استجابة سوريا"، من تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في مناطق شمال غربي سوريا، داعياً إلى بذل مزيد من الجهود لاحتواء الفايروس.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 98 إصابة و6 حالات وفاة جديدة بكورونا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 11,988 منها و إجمالي الوفيات إلى 747 حالة.

بالمقابل أعلنت هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" أمس الأربعاء عن تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

وبحسب "جوان مصطفى" الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية فإنّ حالات الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور ومناطق بريف حلب الشمالي.

فيما بلغت حصيلة الوباء بمناطق "قسد"، 8153 إصابة منها 276 وفاة و 1157 شفاء، وذلك بعد تسجيل 7 حالات شفاء و 4 وفيات جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة