تسجيل 3 إصابات بـ "كورونا" في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن

10.أيلول.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

سجّلت السلطات الأردنية اليوم الخميس ثلاث إصابات بفيروس كورونا في مخيم الزعتري، الذي يعد أكبر مخيم للاجئين السوريين في المملكة.

وقال محافظ المفرق ياسر العدوان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اثنتين من الإصابات تعودان لمواطنين يعملان في المخيم والحالة الثالثة تعود لسيدة سورية.

وأضاف العدوان أنه سيجري نقل المصابة إلى منطقة الحجر في البحر الميت فيما بدأت فرق التقصي الوبائي بتطبيق برتوكول خاص بالمخيم الذي يناهز عدد سكانه نحو 80 ألف نسمة.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن أكدت أمس الأول إصابة شخصين من اللاجئين السوريين بفيروس كورونا المستجد في مخيم الأزرق للاجئين.

وتابعت المفوضية أن “هذه أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم تأكيدها في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، وهي تذكير بأن الجميع تأثر بهذه الجائحة”.

ودعت المفوضية إلى معالجة الحلول من خلال التضامن والتعاون الدوليين، مؤكدة “امتنانها للحكومة الأردنية بأن اللاجئين مشمولين في خطة الاستجابة الوطنية لتصدي لفيروس كورونا”.

وسجلّت وزارة الصحة الأردنية الإثنين 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وهذا العدد من الإصابات هو الأعلى على مستوى الإصابات اليومية في المملكة منذ بدء الجائحة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة