تشمل من قتل في صفوف جيش النظام .. مكرمة من نظام الأسد تثير سخط الموالين له في اللاذقية

18.آذار.2020

تداولت صفحات موالية للنظام قرار صادر عن الأخير يقضي بمنح ذوي الشهداء ومصابي الحرب اسطوانة غاز منزلي بدون بطاقة الكترونية وبدون الحاجة لانتظار الدور، وذلك لمرة واحدة فقط، وفقاً للقرار.

ونقل تلفزيون موالي عن "سنان بدور"، مدير فرع محروقات اللاذقية تصريحاً جاء فيه أن الاسطوانة تمنح للزوجة أو للأب أو للأم بموجب بطاقة الشرف الصادرة عن وزارة الدفاع التابعة للأسد للمصابين ممن تتجاوز نسبة العجز فيها نحو 50 بالمئة.

وأثار القرار موجة من حالة من الغضب والسخط التي اجتاحت التعليقات إذ هاجم الموالين للنظام متبني القرار لا سيما مع اعتبارهم بأنه لا يوازي حجم التضحية التي بذلها أبنائهم في سبيل بقاء رأس نظام الأسد المجرم.

وبحسب "بدور" فإنّ من يريد من ذوي قتلى ومصابي النظام الحصول على الاسطوانة فرع "سادكوب" بمدينة اللاذقية، مصطحباً معه الوثيقة اللازمة "بطاقة الشرف"، التي تصدر عن نظام الأسد لصالح قتلاه.

مشيراً إلى أن شركة المحروقات ستوقف إيقاف العمل بشكل مؤقت في جميع مراكز خدمات البطاقة الذكية حتى إشعار آخر، وذلك تماشياً مع الوضع العام وحرصاً على صحة السادة المواطنين والصحة العامة، حسب زعمه.

وسبق أن أصدر بشار الأسد مرسوماً قبل أعوام كـ "مكرمة" بحسب وصف موالين، يعفي بموجبه ورثة القتلى من جنوده، ومصابي الحرب من أعباء قروض المصارف العامة بشطب مليون ليرة سورية من إجمالي ما يترتب عليهم من قروض.

يشار إلى أن نظام الأسد يتجاهل حتى حصيلة القتلى في صفوف ممن لقوا مصرعهم لحماية نظام الإجرام ليصار إلى مكافئتهم بـ "رأس عنز أو ساعة حائط أو صندوق برتقال" حارماً الموالين له من مقدرات البلاد التي نهبها هو وحلفائه مستنزفاً أبناء الموالين له بهدف بقاء حكمه الإجرامي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة