تعزيزات عسكرية تركية كبيرة تدخل إدلب وتعزز محيط "أم 4" وجبل الزاوية

28.آذار.2020

تواصل القوات العسكرية التركية، الدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية الكبيرة لريف إدلب الجنوبي والغربي، وصلت مؤخراً العديد من الأرتال الكبيرة لمناطق قريبة من طريق "أم 4" وجبل الزاوية.

وقالت مصادر محلية بريف إدلب، إن أرتال عسكرية كبيرة تضم أسلحة ثقيلة ومتوسطة دخلت ريف إدلب خلال الأيام الماضية، بعد سلسلة عمليات رصد واستطلاع أجرتها قوات تركية في جبل الزاوية ومحيط الطريق الدولي "أم 4" لاسيما ريف جسر الشغور.

وأوضحت المصادر أن القوات التركية عززت العديد من النقاط العسكرية في قرى وبلدات قريبة من الطريق الدولي "أم 4" بريف جسر الشغور، أبرزها الزعينية والناجية وبداما والكفير، ومناطق أخرى.

كذلك دخلت قوات عسكرية تركية إلى منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والواقعة جنوب الطريق الدولي المذكور، في وقت تقول مصادر عسكرية إن تلك التعزيزات في سياق المساعي التركية لتأمين الطريق كاملاً.


ولفتت المصادر إلى أن الجانب التركي سيواصل تعزيز نقاطع على طرفي الطريق الدولي "أم 4" كمخافر أو نقاط صغيرة، لتعزيز حماية الطريق، منعاً لأي استهداف لأي دورية، لاسميا مع انتشار مقطع لمقاتلين مجهولين يتوعدون الأرتال التي ستعبر الطريق بالاستهداف.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد 15 أذار، اختصار مسار الدورية المشتركة الأولى مع القوات التركية على طريق "M4" في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، زاعمة وجود استفزازات من قبل "تشكيلات إرهابية"، كذلك الدورية الثانية التي تم اختصارها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة